الإجابة: لا تخرج من الصلاة وإن كانت يجوز لها أن تكفه عن ذلك. ولو افترضنا أن الولد يلعب بالنار مثلاً أو سيضع يده على الموقد…
الإجابة: هذا القول غير صحيح وهذه المقولة من بدع الشيعة.
الإجابة: كل هذا لا يؤاخذ الله به العبد حتى يعتقد ذلك بقلبه ويفعله بجوارحه، وذلك لحديث: "إن الله تجاوز لي عن أمتي ما حدثت به…
الإجابة: لفظ الحديث: "وفي عنقه بيعة" وهو حديث صحيح ومعناه واضح أن من انعقدت له البيعة بالولاية العامة فلا يجوز النكوص عن بيعته.
الإجابة: أما الحديث فصحيح والأصل هو ترك الصلاة بين السواري إلا لضرورة من ضيق المكان أو كثرة العدد.
الإجابة: أما السؤال الذي وجه لي بهذا الخصوص فيتلخص في أن رجلاً افتتح محلاً للانترنت وأخبرني أن بعض الشباب يتكلم مع بعض الفتيات اللاتي لا…
الإجابة: الا يجوز لك أن تحلق اللحية وما ذكرته ليس بكافٍ في جواز حلقها ثم ليس من مصلحة الدعوة أن تكون من المخالفين لها.
الإجابة الذي أراه أنه يجوز استخدام العطور التي بها نسبة من الكحول، ولقد سألت بعض المختصين بهذا الأمر فقالوا لي أن الكحول المستخدم في هذه…
الإجابة: نقول لهذا السائل ينبغي عليك أن تتورع في الأكل عنده أو قبول هداياه إلا إن كانت مفسدة عظيمة ستحيط بك إن امتنعت، فحينئذ إذا…
الإجابة: نقول لهذا السائل إن العلماء يقولون العاميّ مقلد في كل شيء إلا في اختيار من يقلده، لأنه مجتهد فليقلد الأعلم والأدين، ويُعرف ذلك باستفاضة…
الإجابة هذا لا يصح. وقد يؤاخذ المرء بما لم ينكره في حياته، وقد كان الشعراوي -رحمه الله- لا يرى بأساً بأن يدفن الموتى في المساجد…
الإجابة: لا بأس باستخدامك لها طالما أنك اشتريتها ولم يكن عندك علم بأنها مسروقة.
الإجابة: بداية لا يجوز لك أن تضعه في صندوق التوفير لأن فوائده ربا. ثم إذا بلغ المال النصاب وحال عليه الحول وجب فيه الزكاة.
الإجابة: أقول لهذا السائل الحديث عام يشمل الرجال والنساء معاً
الإجابة: نعم، يجوز ذلك ولكن بشرط ألاَّ ينام قبل الفجر فتضيع منه صلاة الفجر فيُضيع فرضاً بفرض كفاية، وإن وكَّل من يوقظه للصلاة فلا بأس…
الإجابة: لا يجوز أخذ العلم على يد المبتدع إن كان موجوداً عند أحد من علماء أهل السنة. أما إذا كان هذا المبتدع متفرداً بهذا العلم،…
الإجابة تلك الكتب الثلاثة لا يحل مطالعتها لكثرة الخبث فيها.
أما عن المتعلم على سبيل النجاة فينبغي عليه أن يصحح التوحيد وأن يصحح العبادة فأما التوحيد فعليه بكتاب( القول المفيد شرح كتاب التوحيد) للشيخ ابن…
لم يقولوا هذا فقط، بل قال قائلهم: ثالوث الكفر ابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب. وأنا لا أعلم في المتأخرين أحداً أعطى أهل البيت…
. إذا كان هؤلاء العلماء من الثقات وقد خالفوا إجماع العلماء فلا يجوز الخوض في سيرتهم وتجريحهم والتحدث عن أخطائهم.